5 قطع فى الحمام عليك التخلص منهم الآن

5 قطع فى الحمام عليك التخلص منهم الآن

حان الوقت للتخلص من تلك القطع التى تجمع البكتريا والفطريات. وترتيب وحدات حمامك أو عمل وحدات للتخزين فورا!

الحمام من الأماكن المزدحمة بالروتين اليومى للجميع صباحا ومساءا… العديد من الأغراض المختلفة والأساسية لكل فرد من أفراد العائلة. ومن الطبيعى أن تظهر الكركبة بعد كل هذه الأنشطة يوميا. وفى مكان صغير مثل الحمام علينا إستغلال كل مساحة ممكنة فلا مكان لأغراض لا تستعمل.

كيف نرتب أغراض الحمام؟

التجميع هو الحل السحرى لجعل المكان مرتبا دائما. وجود وحدات تخزين فى أى حمام هو ضرورة وحل عملى فهناك الكثير من الأغراض مكانها الحمام ولا بد لها من ضلفة أو بعض الأدراج لحفظها بدون منظر مزعج لأغراض متناثرة بالحمام.

ففى حالة وجود أطفال مثلا أو أكثر من فرد يستخدم الحمام علينا عمل باسكت أو علبة خاصة بأدوات كل فرد الخاصة (كفرشة الأسنان، كريم الشعر، عناية بالبشرة، أدوية يومية خاصة…..)

شاهدى هنا أفكار لمساحات التخزين بالحمام

ما هى أهم الأشياء التى علينا التخلص منها الآن فى الحمام؟

5 قطع فى الحمام عليك التخلص منهم الآن

5 قطع فى الحمام عليك التخلص منهم الآن

1- المستلزمات منتهية الصلاحية

كل محاليل التنظيف والعناية بالبشرة وغسول الفم وغيرها من المنتجات التى تحتوى على مواد كيميائية يمكنها أن تفقد مفعولها وحتى تضر الإنسان إذا تخطت فترة صلاحيتها. قومى دائما بمراجعة هذه الأشياء واستعمليها باستمرار وتخلصى من المنتهى أولا بأول والأولى هو عدم الشراء بكميات يمكننا معها عدم استعمال الجميع فنفقد هنا القيمة أيضا.

2- أدوات الاستحمام القديمة

دائما نهمل التخلص من اللوفة القديمة بعد شراء الجديدة فتجدنا حريصين على إبقاء الجميع! لسبب مجهول! ولكن بعد أن ندرج كم الفطريات والبكتريا التى قد تتكاثر على تلك القطع المهملة سنتخلص منها فورا! وكذلك الحال بالنسبة للعب الحمام الكاوتشوك الخاصة بالأطفال والمنتجات المماثلة.

3- أدوات التنظيف المتكررة

أحيانا نشترى قطعة ما للتنظيف أو ممسحة جديدة ويثبت فشلها! أو لم نعد نحتاجها وكذلك قد نحتفظ ببعض الاسفنج أو أقمشة التنظيف ولكن بكميات أكثر من الحاجة. فهنا علينا دائما مراعاة المساحة التخزينية التى لدينا ونحتفظ فقط بما نحتاج على المدى القصير. لا تقلقى فستجدى المزيد من الاسفنج فى المستقبل!

4- المناشف المهترئة

الجميع يدعو ويتحدث عن إعادة التدوير ومحاولة إعادة استخدام كل شىء مرة أخرى أو على الأقل أفضل استخدام. ولكن سيأتى وقت على الفوط وتنتهى ويمكننا هنا استخدامها كممسحة للزجاج او الأرضيات أو بالمطبخ حتى تأخذ وقتها الأخير وترحل تماما. ولكن علينا تشغيلها… الخطأ كل الخطأ أن تظل الأغراض موجودة بلا عمل بعد الاستغناء عنها على أمل أننا سنستخدمها يوما ما فى شىء ما! خذى قرارك السريع الآن.

5- فرش الأسنان القديمة

هناك مقال كامل عن استخدامات فرش الأسنان القديمة يمكنكم الرجوع إليه… ولكن ماذا لو كان العدد كبير؟ أغلب الظن أننا لن نستخدم الجميع… اتركى فقط حسب احتياجك وتخلصى من الباقى.

تابعينا على فيسبوك واخبرينا إذا كان لديك تجارب سابقة مع التخلص من كراكيب الحمام