سبع قطع رائعة لتنظيم المطبخ

هناك الكثير من وسائل التنظيم بالسوق ولكن أيها نحتاج؟

علينا دائما تحديد احتياجاتنا ومعرفة المقاسات قبل شراء أى أدوات للتنظيم. فليست كل القطع مناسبة لما لدينا من أغراض أو أماكن. ويجب أن يكون لدينا معرفة عامة بكل ما هو متاح من وسائل للتنظيم حتى يمكننا استغلال كل المساحات أفضل استغلال ولا سيما فى الأماكن الضيقة.

ولذلك إليكم أهم القطع لتنظيم المطبخ والتى تجعل المنظر العام لضلفك وأدراجك نظيف ومرتب دائما وتريحك فى أثناء العمل. كما أنها تمنع الأغراض من الاختفاء وتسهل عليك عملية جرد المخزون لتحديد احتياجات الشراء.

سبع قطع رائعة لتنظيم المطبخ

الرف الدوار Lazy Suzan

هو حامل دائرى يلف بسهولة بجوانب خفيفة ليرص عليه البرطمانات أو الزجاجات فيمكننا الوصول لما هو بالخلف بسهولة عن طريق الدوران وبدون أن نرهق أنفسنا بالعبور من فوق الأشياء.

فوائده وإستعمالاته

ويصلح فى أركان الرفوف لتوفير واستغلال المساحة كما يجب أو فى الرفوف العالية نسبيا علينا فيمكننا الوصول لأولها أما آخرها الذى لا يمكننا الوصول إليه فستنحصل على ما به عن طريق تدوير الرف.

سبع قطع رائعة لتنظيم المطبخ

الرف الخلفى  Back Rise

هو اختراع للوصول إلى ما يوجد بالصف الخلفى من الرصات واستعمال المساحة المهدرة أعلى الرف. ويمكن تحقيق الغرض من الرف الخلفى بواسطة أى قطعة بلاستيكية أو صندوق مقلوب يعمل عمل الرف الإضافى أو الدرجة لتعلية المرصوص.

السلم Stepper

هو النموذج الأكثر احترافية من الرف الخلفى فيكون على شكل سلم من ثلاث درجات يوضع على الرف لرص الأغراض عليه فيمكننا بهذه الطريقة رؤية كل ما هو موجود على الرف ولا تختفى قطعة خلف الأخرى أبدا.

سبع قطع رائعة لتنظيم المطبخ

الدرج المدمج Drawer Insert

الأدراج فى المجمل أفضل لتخزين الأشياء من الرفوف. والرفوف أحيانا لا نستطيع الرص عليها بدون أن تتبعثر الأغراض بشكل مستمر وتتغير أماكنها على الرف مما يسبب كركبة وإزعاج.

الدرج المدمج هو ببساطة تحويل الرف إلى شبه درج عن طريق صندوق يحوى الأغراض ثم يوضع على الرف ويدخل ويخرج عليه كالدرج. وبهذه الطريقة يمكننا احتواء الأشياء ومنعها من التبعثر بالإضافة إلى الشكل العام المنظم.

ملحوظة: يمكننا استخدام هذا الأسلوب فى الثلاجة والفريزر أيضا.

سبع قطع رائعة لتنظيم المطبخ

الرف الإضافى Extra Shelf

هو مجرد حامل إضافى يوضع على الرف الذى يكون ارتفاعه كبير ويهدر مساحة كبيرة فكأننا أضفنا رفا جديدا بوسط الضلفة.

وللرف الإضافى عدة أشكال وأحجام وعلينا تحديد أيها الذى نحتاج قبل الشراء.

سبع قطع رائعة لتنظيم المطبخ

حامل الأطباق أو الأغطية Dish/Lid rack

يشبه كثيرا صفاية الأطباق لدرجة أننا يمكننا استخامها فعلا بدلا منه داخل الضلفة الخاصة بالأطباق لرصهم بشكل يسمح برؤية الجميع وأسهل فى سحب ما نريد. أو فى ضلفة الحلل لرص الأغطية فتكون أوضح وأكثر تنظيما ويسهل الأخذ منها.

حامل الطاسات أو الصوانى Pans holder

هذا الاختراع الرائع يشبه صفاية الأطباق أيضا ولكنه ذو فتحات أوسع ليسمح بوضع الطاسة أو الصينية الرفيعة كيفما نفعل مع الأطباق. ويمكن وضعه رأسيا داخل الضلفة أو أفقيا داخل درج الحلل العميق.

يفضل عند تصميم المطبخ تحديد أماكن حفظ كل غرض من الأغراض وتحديد أدوات التنظيم التى نحتاجها قبل الشراء. للمزيد عن تصميم المطبخ اضغطى هنا

ويوجد من كل نوع من الأنواع السابقة أشكال وأصناف متعددة وغيرها ولكن التزمت بتوضيح ما هو متوافر فى السوق العربى فقط.

شاهدى بالفيديو أنواع الصناديق التنظيمية واستخداماتها