دولاب أم غرفة ملابس ؟

دولاب أم غرفة ملابس ؟

إنهاءا للجدل القائم بين أيهما أفضل الدولاب المقفول أم غرفة الملابس.

• لكل فكرة مميزات وعيوب وسوف أوضح لكم باختصار المفيد، لكن لا بد أن نفهم أولا أن اختيار غرفة ملابس أو تفضيلها على الدولاب المقفول لا يعنى تنظيم أسهل أو يكفى أكثر أونعتقد أن بذلك سوف تظل الملابس منظمة وحدها !
🌟متابعة الترتيب وإعادة الملابس إلى مكانها بعد اللبس هو الأساس أن يظل المكان منظم أطول فترة ممكنة.

1️⃣أولا: تفادى الأتربة

إذا لم توجد إمكانية أن تتواجد غرفة الملابس فى منطقة بعيد عن الأتربة وبدون شباك فالأفضل أن تكون مصممة من البداية على ذلك حتى لا تكون عرضة للتراب على المدى الطويل بعكس الدولاب الذى يغنينا عن هذه المشكلة.

2️⃣ ثانيا: المنظر العام

إذا لم يكن التصميم محترف أو تكون غرفة الملابس قريبة من مكان النوم أو الجلوس، فسيكون منظر الملابس أمامك طول الوقت غير ملائم فى حال لم تقومى بالتنظيم المستمر. الدولاب المغلق لا يجعلنا نرى الكركبة إن وجدت. أى عليك مداومة جعل الملابس منسقة ومرتبه طول الوقت.

3️⃣ثالثا: المحتوى

إذا لم تكن مساحة غرفة الملابس كبيرة ومختلفة عن الدولاب وتسمح بالمزيد من التنظيم والسهولة فى الحركة عن الدولاب المعتاد فلا حاجة لها. دولاب منظم أفضل من غرفة ملابس مكدسة أو ضيقة!

“لو معنديش مساحة محترمة تحسسنى إنى عملت تغيير وطفرة فى حياتى وتساعدنى انى ألبس أسرع وأختار اللى حلبسه بروقان وشياكة يبقى ملوش لازمة..”

🔖حقنا للدماء إليكم الحلول الوسط:

  1.  ممكن نعمل غرفة ملابس لو عندنا المساحة الصح والتصميم الصح ونعمل لها باب بسيط تكون زى walking closet
  2. “تبعدها شوية عن مكان النوم والراحة وتحل أزمة الأتربة. لكن نصيحة الأبواب الزجاجية موضة هذه الأيام ليست بالفكرة السديدة! لأنها لن تضمن المنظر من وراها جميل طول الوقت… “احنا عارفين نفسنا!😎
  3. نعمل دولاب مقفول لكن بمواصفات خاصة كأنه dressing
  4. فى حال عمل غرفة ملابس فمن غير الضرورى عمل ظهر من الخشب للوحدات يمكن أن تكون الجوانب فقط ويظهر الحائط فى الخلف توفيرا للتكاليف.

بمعنى أن يحتوى على الكثير من الأدراج  وأن تكون المسافات بين رفوفه متناسقة وغير متباعده (30 سم على الأكثر) وبه علاقات تكفى وبارتفاعات مختلفة للطويل والقصير وكمان يكون للسقف لتوفير مساحات الخزين. “بلاكار” .

ولا تنسوا ان أى أن كان ما ستتختاروه فلا بد من أن تكون الرفوف والأدراج والشماعات مصممة بمقاسات صحيحة حتى تكفى حاجاتنا وتنظمها لنا بسهولة ويكون سهل علينا المتابعة.

 للمزيد عن تصميم الدولاب وغرف الملابس اضغط هنا