التنظيم وسيلـــة للتوفير

التنظيم وسيلـــة للتوفير

التنظيم وسيلـــة للتوفير فى الوقت وفى مصروف البيت فهو يمنع ضياع الأشياء ويوفر وقت البحث عنها ويمنع تلفها أيضا. والأمثلة كثيرة.



هل يوفر التنظيم لنا النقود فعلا؟ وكيف؟

العديد من الأخطاء التى نقوم بها بعفوية ودون قصد يوميا تكلفنا الكثير من الأموال خاصة مع الاستهلاك الخاطىء للأجهزة الكهربائية والماء والغاز والبنزين. القليل من التركيز والقواعد المنزلية توفر لك الكثير من الأموال على المدى الطويل.

اليكم بعض الذى يمكنكم التفكير فيه والوصول لنتائج مدهشة فى استخدامكم اليومى لأغراضكم: 

التنظيم وسيلـــة للتوفير

 

 

  • البقالة والطعام الذى لا نأكله: عندما تدركين ما لديك من مكونات، ستقومى بالشراء الصحيح للناقص فقط. تنظيم الأغراض يجعلها واضحة امام عينك وبنظرة واحدة تعرفى المخزون. بالإضافة إلى أن التنظيم يمنع اختفاء القطع فى الثلاجة او على الرف فلا نراها ولا نستخدمها حتى تفسد.

 

  • الشراء المتكرر: التنظيم يحيل دون ضياع الأشياء واختفاؤها، ولا سيما الملابس فلن تختفى قطعة من نظرك وتضطرى لشراء غيرها فقط لأنك لا تجديها. ألم يحدث ذلك من قبل؟

 

  • الحد من الغرامات التى يتم تحصيلها اذا تخطى موعد دفع اشتراك ما كالنقابات أو النوادى أو فواتير التليفون. تنظيم ومتابعة المواعيد الهامة من خلال ملف أوراق وأعمال البيت

 

  • ستكتشفى المزيد من الموارد لديك: مع التنظيم واختفاء الكراكيب سيظهر امامك العديد من الأشياء التى كانت فى طى النسيان ويمكنك الآن استخدامها او توفير شراء بديل لها.

 

  • تنظيم المشاوير يوفر لك الكثير من تكلفة البنزين أو تكلفة المواصلات عندما تقوم بتجميع مشاويرك فى منطقة واحدة أو تبديل أيام لتتوافق مع اتجاهاتك.

 

هذا بالإضافة إلى أن تنظيم الأغراض يحافظ عليها من التلف ويجملها فى أعيننا، فكثيرا ما نقوم بشراء الجديد فقط لأننا فقدنا الشغف بما لدينا أو أن شكله أصبح قديما بسبب الإهمال فى العناية به.

مصروف البيت والميزانية

التنظيم وسيلـــة للتوفير