10 منتجات تجعل حياتك مع البيبى أسهل!

كثير من الأمهات الجدد تعانى من الإرهاق المستمر والمجهود الإضافى الذى عليها القيام به مع طفلها سواء فى غذاؤه أو فى العناية الشخصية به طوال اليوم. وهنا أقدم لكم بعض المنتجات المختلفة المتواجدة بالسوق والتى قد تساعد كل أم فى توفير الوقت مع طفلها او فى توفير المجهود أو الحد من اتساخ ملابسه وانسكاب الطعام وخلافه، سواء مع الأطفال حديثى الولادة وحتى بعد العامين من العمر.

1- الشامبو وغسول الجسم 2×1

شعر الطفل فى مراحل عمره الأولى يكون عادة خفيف وبسيط ولا يحتاج شامبو معين. يقوم الطفل بالاستحمام أكثر من مرة وهناك بعض أنواع الشامبو تكون للشعر والجسم حيث يوضع على الشعر أولا ثم يدلك به باقى الجسم مرة واحدة ، فيسهل هذا كثيرا على الأم وقت الاستحمام وايضا تكلفة شراء عبوة للشعر وأخرى للجسم. بالإضافة إلى سهولة الاستخدام.

من الأنواع المتوافرة: سانوسان غسول الشعر والجسم

Sanosan Bath & Shampoo  500 ml-500x500

2- البافتات ذات الاستعمال الواحد  Disposable bibs

تتوافر فى بعض متاجر مستلزمات الأطفال بافتات مصنوعة من قماش ورقى بسيط للاستعمال مرة واحدة، وهى تصلح عند الخروج كثيرا مع الطفل أو فى السفر عند صعوبة الغسيل المتكرر. ويمكنك عملها بنفسك إذا لم تجديها عن طريق باترون بسيط لشكل البافتة و يلصق من الخلف بفلكرو أو يربط بشريطة بسيطة.

2014-09-22 13.02.46

3- علب الطعام ذات الأحجام الصغيرة

من المعتاد والضرورى أن تحضر الأم عند الخروج مع الطفل وجبة خفيفة وحسب عمر الطفل قد تكون وجبة صغيرة جدا فى الحجم ولأن حقيبتك تحوى الكثير من الأغراض فأنت تبحثين عن عبوة صغيرة جدا حتى تتسع لها الحقيبة وربما لأخرى أيضا. ولذلك تتوافر أنواع من العلب بأحجام قد تصل إلى 100 مل فقط. ويمكنك أيضا إعادة استخدام البرطمانات الزجاجية.

 IMG_1454

4- علب الطعام التى لا تنسكب

عند اختيارك للعلب، عليك الابتعاد عن الأغطية العادية والتركيز على الأغطية التى لا تنسكب. إضافة إلى ذلك فيوجد الآن علبة بغطاء شبه مفتوح تمكن الطفل من وضع يده بالعلبة لتناول الطعام بنفسه وفى نفس الوقت لا تنسكب منها قطع الطعام. وذلك عن طريق غطاؤها المطاطى ذو الفتحات.

 2014-09-28 12.42.22

5- الأكواب المانعة للانسكاب

أكواب وزمزميات الأطفال تتوافر بالعديد من الانواع والاشكال وفى مراحل الطفل الأولى لتعوده على عملية الشرب ولانه سيحب كثيرا أن يحمل كوبه بنفسه، فأنت تبحثين عن كوب لا ينسكب وفى نفس الوقت يستطيع الطفل الشرب منه بنفسه مباشرة (عن طريق المص)، وهذا ممكن فى بعض الأنواع بواسطة غطاء داخلى خاص مانع للانسكاب. وهناك عدة ماركات متوافرة بالسوق بتلك التقنية نذكر منها كمثال: avent non-spill cups

IMG_1455

6- حقيبة البيبى ذات الجيوب المتعددة

فى رحلاتك للبحث عن حقيبة للخروج تحوى كل مستلزمات طفلك، ابحثى عن الحقيبة الأكثر احتواءا على الجيوب لأنك ستحتاجين أن تجدى بعض الأغراض بسرعة وأنت فى الخارج ولا تريدى تمضية الوقت فى البحث عنها وسط العديد من الأشياء الأمر الذى قد يسبب لك الضيق أو ضياع الأشياء أو انسكاب بعضها.

(فيديو ترتيب حقيبة الخروج للبيبى)

my organized diaper bag

7- الملعقة المواجهة للفم

بعض الأطفال عند تقديم الطعام لهم يفضلون مسك الملعقة بانفسهم ولا يرضون عن ذلك بديلا! وهذا قد يسبب للأم الكثير من الفوضى. الملعقة المنبعجة المواجهة لفم الطفل تعلمه وتساعده على تناول الطعام بنفسه و تكفى الأم العديد من المشاكل.

 baby spoon

8- ببرونات طعام الأطفال (ذات الملعقة)

عند تقديم الطعام للطفل لأول مرة قد يرفض أو لا يستطيع التناول من الملعقة ويسبب ذلك انسكاب الطعام وفوضى كبيرة للأم، ولذلك تتواجد بعض الببرونات بملعقة فى نهايتها بدلا من الحلمة المعتادة ويوضع فيها الطعام الشبه سائل وتقدم للطفل كمرحلة تالية للببرونة العادية.

 spoon baby botle2

9- العلب المقسمة للوجبات

عندما تحضرين وجبة لبن أو أى مشروب بودرة آخر لطفلك وأنت فى الخارج قد يصبح سكب الماء ثم استخدام الملعقة لوضع وتقليب البودرة مشكلة، وهنا الحل فى تلك العلبة التى تحوى مقدار الوجبة فى كل فتحة ويمكنك فتح الغطاء على المقدار الذى تريدين وصبها مباشرة فى ببرونة الطعام ورجها ثم ينتهى الامر بلا فوضى! مثال بالصورة: علبة Avent Philips

 IMG_1459

10- أجندة تنظيم البيت

يقل كثيرا الوقت المتاح للأم لمراجعة حسابات مصروفاتها أو التفكير فى وجبات الأسبوع أو شراء الطلبات ولذلك أجندة تنظيم البيت تأتى كحل أمثل فى حقيبتك دائما لتسعفك فى سرعة تسجيل الأفكار للغداء أو تسجيل نفقاتك فى أى وقت.

اوراق خاصة لتنظيم البيت

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/