محطات العمل الخاصة بالمولود

بعد قدوم المولود خاصة الأول، يتغير الكثير فى المنزل الهادىء المرتب، وتظهر لنا احتياجات لمساحات جديدة وترتيبات كثيرة جديدة لاستضافته والإعتناء به وأشياء كثيرة بأحجام مختلفة تدخل المنزل، وقد نعتقد أنه يغير شكل منزلنا المرتب الى المكركب ويسبب عدم النظام، ولكن إذا استعددنا جيدا إلى وصوله وخصصنا الأماكن لحفظ أشيائه ومكان ألعابه وكرسى الطعام وما الى ذلك سنشعر أن الوضع المرتب لم يتغير كثيرا ونركز فى الاستمتاع بوصوله والإعتناء به واللعب معه.

علينا هنا العمل فى محطات أى تحديد مكان معين للتغيير ومكان لحفظ أدوات الاستحمام ومحطة للأكل وهكذا وهذا من شأنه أن يساعدنا كثيرا فى الاحتفاظ بأشياء المولود وعدم تبعثرها بين الدواليب وشنطة الخروج وطاولة التليفزيون!!

Picture3

المحطة الأولى والأهم هى محطة التغيير والتى يجب ان تحتوى على الحفاظات وأدوات النظافة الشخصية وخلافه، وإذا لم يكن لدينا الميزانية لشراء وحدة التغيير الخاصة، قد نخصص مساحة على رخام الحمام إن وجد أو منضدة خاصة وتوضع عليها مرتبة التغيير وباسكت لحفظ الأدوات والكريمات. ومن الممكن تخصيص مرتبة متنقلة تفرد فى وقت التغيير على السرير ولكن الباسكت أساسى فى احتواء ممتعلقات الطفل الخاصة.

المحطة الثانية هى محطة أدوات ولعب الإستحمام، وهى ببساطة جمع تلك المتعلقات معا فى باسكت أو علبة غالبا ما ستكون بجوار مكان الاستحمام أو البانيو الخاص بالطفل.

Picture2

المحطة الثالثة هى تخصيص مكان لحفظ أدوات الطعام الخاصة بالطفل والعلب التى يتم فيها حفظ أطعمته أو الببرونات وأكوابه الخاصة وتختلف حسب المرحلة العمرية ولكنها تحتاج إلى مكان خاص حتى لا تختفى وسط باقى أغراض مطبخنا الكثيرة.

DSCF0478

أما دولاب الملابس فهو فى مقال منفصل على موقعنا عن كيفية وطرق تنظيمه وترتيبه.

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/