مثلث العمل

المطبخ هو أكثر الأماكن التى تدخليها فى منزلك يوميا بل وتعملين بها، ولذلك يجب أن يصمم لراحتك وحسب احتياجاتك على أكمل وجه، فالساعات التى ستقضيها فيه والسرعة التى يجب أن تعملى بها وأنت داخله لا تحتمل أى أخطاء تنظيمية أو تصميمية به.

وقبل أن تفكرى فى أنسب طرق التخزين، فكرى من البداية وقبل البدأ فى تصميم وحدات العمل به، وفيما يلى معلومات بسيطة و أفكار تساعدك على اتخاذ القرار.

مثلث العمل

هو مثلث تخيلى للمساحة التى ستعملين بها عادة وأنت واقفة فى المطبخ، وهو يمثل أقصر الطرق بين أهم ثلاث وحدات داخل المطبخ وهم الثلاجة، البوتاجاز و الحوض. مثلث العمل هو قلب مطبخك ، مهما كانت مساحته، وإذا تم تصميمه بنجاح، ستجدى كل الأعمال تسير بسهولة.the work triangle

التصميم

فى كثير من الأحيان يكون موقع الحوض و حتى البوتاجاز محددا مسبقا حسب منفذ الغاز الطبيعى –إن وجد- أو مدخل المياه والصرف الخاص بها. ويؤثر ذلك أيضا على موقع غسالة الصحون.  ولذلك فى هذه الحالة علينا البدء بتحديد موقع الحوض والبوتاجاز أولا، وتعتبر المسافة بينهما هى أول أضلاع مثلث العمل، وعلى هذا الاساس يتم تحديد الموقع الافضل لوضع الثلاجة بما يتيح لنا الحركة المثالية داخل المطبخ.

مراعاة المسافات

يفضل إن أمكن أن تكون المسافة قصيرة بين الحوض والبوتاجاز فستضطرين أحيانا لحمل قدورا بها ماء مغلى أو غيرها بين الاثنين ونريد هنا تقصير مدة حملها بقدر الإمكان. المسافة المقترحة من الخبراء لأى ضلع من أضلاع مثلث العمل عليها أن تتراوح بين 1,20- 1,80  متر .

من المفيد أن يكون هناك سطح بجانب الثلاجة مباشرة حتى يسهل اخراج الكثير من الأغراض بسرعة وسهولة.

افسحى الطريق للعمل

حاولى أن لا يكون هناك أى أشياء كطاولة أو باب غسالة الأطباق عند فتحه أو سطح متحرك تعوق مسار هذا المثلث الوهمى حتى لا تدورى حولها أو تقضى الوقت دائما فى محاولة لتفاديها.

يمكنك الاستعانة بالاشكال التوضيحية المبينة واختيار التصميم الانسب والملائم لوحدات مطبخك حتى تجعلى منه المكان الأنسب للعمل وتوفرى الكثير من الوقت والمجهود.

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/