قبل ما تنزلى الصيفى وتطلعى الشتوى …!

من الأفضل تجنبا لمثل هذا العمل السخيف الذى تحمل همه كل ربة منزل هو وجود دولاب كبير أو غرفة ملابس لوضع كل أغراضنا به بحيث يمكننا استعمالها فى أى وقت. ولكن بالطبع هذا غاية فى الصعوبة أو غير متاح فى معظم البيوت.

فحتى نقلل من احساسنا بأن هذا العمل هو مشكلة كل صيف وشتاء يمكننا مراعاة بعض النقاط:

أولا: قللى من ممتلكاتك

فعليا نحن نستخدم تقريبا 60 % فقط مما نمتلك من ملابس. والباقى مركون تحت بنود مثل: (لما أخس- يمكن ينفع- أشيله لبنتى-…وغيرها ) إذا اقتنعنا من داخلنا أولا بأن كل هذه أسباب غير منطقية والتجربة العملية أثبتت أن أى منها لا يتحقق إطلاقا ولو بعد سنوات سيمكننا التخلص من عقدة امتلاك الأشياء وتخفيف الحيز المكانى لدينا لوضع ما نستخدمه فعليا ويمكننا بذلك رؤيته أفضل ولن تكون مشكلة كبيره كل موسم.

ملاحظة : بعد أنتهاء كل موسم ، اجمعى ما لم تلبسيه أو ما لم تعودى تحتاجيه وتبرعى أو تخلصى منه بدلا من حفظه فى الدولاب للعام القادم وبذلك لا يحتل مساحة من دون داع لموسم كامل.

ثانيا: جمعى الأنواع فى مكان واحد

عند رفع الملابس الموسمية فى البلاكار أو علب التخزين ضعيها نظيفة وضعى كل نوع مع بعضه مثلا: تيشرتات معا- بنطلونات معا – وهكذا) بحيث يمكن انزالهم ورصهم أسرع فى الموسم القادم. عند تطبيق الملابس يجب مراعاة التطبيق السليم بحيث لا تسبب كرمشة الملابس احتلالها لمساحة أكبر. 

12

ثالثا: مراعاة مكان التخزين

يجب أن يكون مكان التخزين جاف وجيد التهوية. فالملابس يجب أن تتنفس… الأكياس البلاستيكية والحقائب المغلقة فى حالة حفظ الملابس لفترة طويلة تحفظ الرطوبة وتسبب تلف معظم أنواع الأقمشة أو تسبب بقع صفراء. احفظيها بحيث يمكن وصول الهواء إليها بداخل الضلفة أويمكن حفظها بداخل أكياس قماشية منعا لوصول الأتربة.  اضيفى بعض حبات الفلفل الأسود الغير مطحون إلى علب وأماكن التخزين فهى تمنع أى تلف للملابس.

بعض المنتجات التى تساعدك على تخزين الملابس موجودة هنا:حفظ الملابس

هذه النقاط يمكننا مراعاتها تماما فى دولاب الأولاد مع إضافة أنك قد تحتاجين حفظ بعض ملابس الطفل بضع سنين لأخ أو أخت، وفى هذه الحالة جمعى الملابس حسب السن (المقاس) وضعى ملصق بذلك على العلبة أو الباسكت.

 رابعا: خطوات عملية الفرز والتخزين:

1- قومى باخراج كل الملابس الغير ملائمة للموسم

2- قومى بتصنيف ما سيتبقى وما سيذهب

3- اغسلى ما يحتاج

4- رصى فى مكان التخزين حسب النوع

5- طبقى الأغراض جيدا بحيث لا تأخذ حيزا كبيرا

طبيعى سوف يتبقى بعض القطع كالقمصان البيضاء مثلا والتى تستخدم طوال العام وهذه ستبقى فى دولابك.

الأن… فى كل مرة تفتحى دولابك ستجدى نفسك تنظرى فقط إلى ما تستخدميه وتحبيه وتشعرى أن لديك الكثير من الاختيارات. وتوفرى وقت طويل فى اختيار القطع الملائمة. وسيفيدك هذا العمل أيضا فى عمل جرد بسيط لما تحتاجين شراؤه المرة القادمة. 

capture-20161023-112018

slide1 slide2

قبل ما تنزلى الصيفى وتطلعى الشتوى

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/