فى البيت…. لكن بشياكة

من الطبيعى أن تقضى المرأة العاملة وقتا فى اختيار ملابسها والتجهيز للخروج كل صباح وبذلك تحصل على بعض الوقت الإجبارى للتزين والحفاظ على أناقتها وشكلها بشكل يومى. لكن ربة البيت هل تتعامل مع نفسها ومظهرها بنفس الإهتمام؟

فى كثير من الأحيان قد تظل ربة البيت بملابس النوم طوال النهار- نظرا لأعمالها الكثيرة منذ أن تستيقظ- ولكنه الأمر الذى حذرتنى منه والدتى منذ صغرى خاصة خلال الأجازات فالأطفال ايضا يبدأون اليوم بإرتداء ملابس المدرسة والخروج والعكس تماما فى الأجازة فيظلوا بملابس النوم وهو الأمر الذى يوحى بالتكاسل ويقلل من النشاط.

أنت أيضا -مديرة البيت- لديك وظيفة يومية ثابتة، ويجب الإستعداد الشكلى والنفسى لها تماما كالوظيفة خارج البيت. المظهر العام الأنيق والإحساس الداخلى بالثقة يشجعان بالتأكيد على الهمة والنشاط فى العمل بل ويمنحاكى إحساسا لطيفا بأنك دائما مستعدة لفتح الباب أو استقبال صديقة. أحيانا كثير تتضمن أعمالك اليومية الخروج ربما لشراء احتياجات أو إنجاز المشاوير، والإستعداد المسبق بإرتداء الملابس أو العناية بالمظهر سيوفر وقت الخروج ويمنحك سرعة فى الأداء. كونى أنيقة ببساطة دائما وفى كل مكان، ستشعرين وقتها بإرتفاع فى حالتك النفسية وثقة أكثر بالنفس.

قد يكون النوع من الملابس الملائم لأعمالك المنزلية أو مشاويرك البسيطة هو الغير رسمى البسيط ولكن لا تجعلى ذلك يؤثرعلى الشياكة  المطلوبة. فمثلا، فى يوم الشراء التقليدى أنت تحتاجين ملابس مريحة خاصة الأحذية ولكن لا تتجاهلى تناسق الألوان أو اختيار الاكسسوارات البسيطة الملائمة التى قد تضيف الكثير إلى الهيئة العامة. من ناحية أخرى لا تبالغى فى وضع الزينة خاصة صباحا وتذكرى أن الشكل الطبيعى هو الأبسط والأفضل دائما. تماما فى حال البقاء فى المنزل، فقط ارتدى بعض الملابس المنزلية المريحة والتى يمكنك النزول بها إذا اضطررت لذلك بسرعة ولا تتجاهلى الإعتناء ببشرتك وهيئتك حتى تشعرى بحالة أفضل وأكثر نشاطا. سوف تلاحظين ايجابية وإنجاز أكبر وأفضل فى أعمالك، فالإبداع يأتى دائما من الداخل للخارج وليس العكس.

قد تعتبر فكرة جيدة أحيانا أن تستعملى ملابسك التى لا تريدى إعادة ارتدائها فى الخروج كملابس أنيقة للمنزل بدلا من شراء ملابس خصيصا للمنزل. سوف نتابع نشر كل ما يفيدك من معلومات لضمان مظهر أنيق وشعور بالثقة كل يوم حتى وأنت فى المنزل.

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/