أشياء لا يجب إلقاؤها فى المرحاض

الموضوع ببساطة أنه لا يجب إلقاء أى غرض غير الفضلات العضوية التى تنتجها أجسامنا فى المرحاض لأنه سيكون غرض لا يتحلل وبذلك سيظل بحجمه ومن المتوقع أن يتراكم داخل البالوعات ويسبب السدد فى النهاية. الأمر الذى يكلف تنظيفه وتسليكه بعد ذلك جهدا وربما صعوبة بالغة للسكان وللقائمين على العمل فى مرفأ المياة والصرف الصحى.

معلومة إضافية للتذكرة: دفعة الماء للمرة الواحدة فى المرحاض تدفع بـ 12 ليتر تقريبا من الماء إلى المجارى

إذا ما الذى يجب علينا عدم إلقاؤه فى المرحاض؟

قبل استخدام المرحاض

1-     خيوط تنظيف الأسنان: قد يبدو كقطعة ضعيفة صغيرة من الخيط التى قد تختفى ولكنها فى الحقيقة مصنوعة من مواد غير طبيعية لا تتحلل، فلنتخيل البعض منهم يتشابك داخل المواسير ويسبب انسدادها! يمكننا ببساطة إلقاؤها فى القمامة.

2-     الزيوت والدهون: قد يلجأ البعض للتخلص منها فى المرحاض ولكن لنعلم أنها تسبب رائحة غير مستحبة مندفعة من المرحاض مع الوقت بالإضافة إلى أنها تنطلق كسائل ولكنها مع الوقت تتجمد وتتراكم على الجدران الداخلية للمواسيروتسبب انسدادها. يمكنك تجميد بقايا القلى والدهون وإلقائها فى كيس محكم الغلق فى القمامة. وستتصورى هنا منظرها بعد تجميدها إذا كانت داخل مواسير الصرف!

3-     ضمامات الجروح: تصنع هذه من البلاستيك الصريح ولهذا تسبب الانسداد الفورى أحيانا، ومن الأفضل القاؤها فى القمامة.

4-     الأدوية فاقدة الصلاحية: قد تبدو هنا طريقة جيدة وفعالة للتخلص من هذه السموم بإلقائها فى المرحاض، ولكن الانسداد ليس المشكلة هنا ولكن تفشى العدوى هو ما قد يحدث. كل مياه الصرف الصحى تذهب غالبا إلى النيل أو يعاد تطهيرها لتستعمل فى الرى أو غيره ولكن عملية التطهير لن تزيل بقايا الأدوية والسموم من المياه.

5-     المناديل الورقية أو المبللة: ماذا يحدث إذا نسيت منديل ورقى فى جيب بنطلون أثناء الغسيل فى الغسالة؟ بعد الغسيل وبعد أن يجف البنطلون، تكتشفى وجود المنديل كما هو ولكن متحجرا داخل الجيب. هذا بالضبط ما سيصل إليه فى النهاية إذا تم إلقاؤه فى المرحاض.

6-     بقايا الشعر: يسبب هذا التكدس فى المواسير والبلاعات وكذلك مع الوقت قد يسبب انسداد المجارى بكرة كبيرة من الشعر قد تلاحظينها إذا رأيت بعض عمال الصرف الصحى وهم يعملون فى إحدى البالوعات العامة. الشعر هو الجزء الوحيد الذى لا يتحلل من جسم الإنسان الخارجى!

دعنا نتفق على أن كل ما هو مصنوع من بلاستيك، أوراق أو أقمشة يمكن إلقاؤه ببساطة فى القمامة بدلا من المرحاض.

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/