7 طرق لتخفيف أزمة الخروج من المنزل صباحا

morning rush1

القيام باكراً، تحضير الفطور والوجبة المدرسية ثم التأكد من خروج الجميع فى الموعد….قد تفقدى طاقتك حتى قبل أن يبدأ اليوم…فيما يلى بعض الحيل للإسراع بالانتهاء من هذه الفترة وتخفيف الضغط بها:

 1-   خططى مسبقا لما ستقدميه على الإفطار للأسبوع وأكتبيه فى قائمة وإجعليها أمامك فى المطبخ حتى تقللى من زمن اتخاذ القرار.

2-   نظفى وجهزى علب وجبة الأطفال من اليوم السابق واتبعى خطتك الاسبوعية لملئها ، يمكنك تجهيز بعض الوجبات مسبقا فى الفريزر لتوفير الوقت.

3-   تجنبى البحث عن القطع المختلفة التى سيأخذها الجميع معهم بعمل محطة خروج بجوار الباب عبارة عن سلة كبيرة أو قطعة أثاث، تكون مكان تجميع هذه الأغراض كالمفاتيح، القفازات وأغطية الرأس فى الشتاء، أى أوراق أو أعمال فنية مطلوبة معهم وخلافه.

4-   فكرى كالأطفال: دائما ضعى لهم اشياؤهم أو ما يمكن أن يقومو به فى متناول ايديهم، كشماعات قصيرة لوضع الجاكت أو تعليق البيجاما بعد خلعها، أو أدراج سهلة الفتح يمكنهم احضاراشياؤهم منها بنفسهم بسهولة.

5-   ابدأى من الليلة السابقة: بعض التجهيزات لليوم التالى قد يفضل انجازها فى الليلة السابقة كتحضير جدول الكتب وكى الملابس أو إمضاءات مطلوبة من الوالد.

6-   النظام فى المرتبة الأولى: إذا لم يتعود أطفالك على الروتين وعلى النظام فى أخذ ووضع ملابسهم وأغراضهم فسيكون من الصعب عليكى العمل لكل فرد. ولكن عندما يكون لكل شىء مكان وموجود فى مكانه سيكون كل فرد مسئولا ويمكنه ارتداء ملابسه أو تحضير اشياؤه وحده .

7-   أبدأى مبكرا، فالقيام باكرا يدفع إلى النشاط ويعطى مساحة أفضل من الوقت ويقى من الاستعجال الذى يؤدى إلى النسيان احيانا.

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/