5 نصائح لتنظيم الثلاجة

عادة ما تعامل الثلاجة معاملة من الدرجة الثانية بالنسبة للتنظيم الداخلى. ولكن لأنها مركز البيت والمكان الذى يفتح و يقفل مئات المرات يوميا! من العديد من الأشخاص فقد نجد بها احيانا طعام ترك منذ فترات بعيدة أو قد لا نصل فيها الى ما نريد بسهولة.




cleaning-fridge

اليكم بعض النقاط  الخاصة بالتنظيم الداخلى للثلاجة والتى قد توفر لكم الوقت والمساحة وقد تقلل من تلف الأطعمة المحفوظة بها:


التطهير:

دائما تأكدى أن كل ما فى الثلاجة من أطعمة محفوظة لم يفسد بعد وإلا القه فورا فى القمامة. (سيتلف الطعام نتيجة سوء التخزين او عدم رؤيته فعدم استخدامه)

التلميع:

باستمرار قومى بتنظيف الأرفف جميعها بقطعة مبللة مع نقطة خل ابدأى من الأعلى الى الأسفل، مع مراعاة مسح كل رف جيدا من الناحيتين، و لا ننسى ارفف الباب. يجب التخلص من الفتات أو البقع العالقة.

التجميع:

  • قومى بتجميع الحاويات المتشابهة جنبا الى جنب، يمكنك استخدام علب بلاستيكية كبيرة لتحوى كل البرطمانات مثلا وتعمل عمل الدرج على رف الثلاجة.
  • صنفى الخضروات المتشابهة جنبا الى جنب داخل الدرج و كذلك ما يوضع منها بداخل اكياس التغليف، حتى يسهل عليكى رؤيتها جميعا و الاختيار منها.
  • لاحظى ارتفاعات العلب او البرطمانات ووضعها على الرف، فمن السهل رؤية العلب الطويلة اذا تم وضعها فى الخلف و القصيرة الى الأمام (تذكرى علبة الزبادى التى فسدت بعد اسبوعين من اختفائها الغامض خلف برطمان الزيتون الحجم العائلى!!)

اعطيهم مساحتهم الخاصة:

عند وجود صغار فضوليين كثيرا ما يفتحون الثلاجة من اجل اللعب على اعتبار أنها السوبرماركت الشخصى!، يمكنك تخصيص علبة لكل طفل وعليها اسمه تحتوى على وجبات خفيفة صحية يمكنهم الحصول عليها فى اى وقت و بذلك تتحكمى فى مكان عبثهم بعيدا عن باقى الاشياء وتتحكمى أيضا فى اختياراتهم

استخدمى لذلك علبة شفافة تسمح برؤية ما بداخلها حتى لا ينتهى بك الأمر بمسح الأرض فى كل مرة يصلون فيها الى علبتهم.

الاستمرارية فى التنظيم: (المحافظة على النظام)

دائما اعملى على ارجاع الأشياء الى أماكنها المخصصة لها داخل الثلاجة حتى تظل مرتبة دائما. مجرد القاء الخضرات فى الدرج بسرعة وانت عائدة من جولة الشراء قد يمنحك بعض الوقت ولكن ترتيب الخضر بطريقة منظمة داخل الدرج سيوفر عليك المزيد من الوقت والجهد عند تحضير الوجبة.

 وبالمثل فى الفريزر….

 بالتصميم و الصبر واستخدام الأدوات الجيدة الصحيحة، ستكون ثلاجتك مكان منظم و عملى دائما يحقق الغرض من وجوده على أكمل وجه.

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/