5 أساسيات لتوفير الوقت والوقود والجهد عند استخدامك لسيارتك

كثير من مديرات المنزل يستخدمن سياراتهن الخاصة فى قضاء مشاوير المنزل وتوصيل الأبناء وغيرها، وسواء إن كنت تستخدمى المواصلات العامة أو السيارات الخاصة فقد بدأت الأسعار فى إزدياد والزحام أصبح صفة دائمة فى غالبية المناطق. ولذلك أحب أن أقدم لكم بعض النصائح وأوضح بعض الأمور التى يجب أخذها فى الإعتبار عند القيام بأى مشاوير حتى لا تخسرى وقتك أو جهدك أو تزيد تكلفة المشاوير عليك.

توفير الوقود

1-      خططى جيدا قبل الخروج: إذا كنت فى طريقك لعمل عدة مشاوير فى نفس اليوم فعليكى هنا تخطيط خريطة وطريقة السير قبل النزول، بمعنى ترتيب المشاوير وأى الأماكن أذهب إليها أولا وهكذا حتى لا تجدى نفسك تمرى بنفس النقطة أكثر من مرة مما يسسبب استهلاك المزيد من الوقت (خاصة فى الزحام) واستهلاك المزيد من الوقود.

2-      جمعى المشاوير: بدلا من أن تقومى بالخروج لقضاء مشوار واحد فى كل مرة حاولى تجميع المشاوير الخاصة بمكان واحد أو وجهة واحدة مع بعض وذلك بالتنسيق واستخدام ورقة جدول الأعمال الخاصة بك.

3-      استعيضى بوسائل أخرى: فكرى فى كل مشوار هل يمكننى قضاء المصلحة بالتليفون مثلا؟ أو بواسطة الانترنت؟ بحيث لا تضطرى إلى النزول بنفسك واستخدام السيارة أو المواصلات. فمثلا: شراء بعض الأغراض الخفيفة من البقالة يمكنك قضاؤها عن طريق خدمة التوصيل بدلا من الذهاب بنفسك وضياع الوقت والمزيد من المال حيث ستجدى نفسك تشترى المزيد من الاشياء التى غالبا ما ستكون غير ضرورية، مثال آخر كمعرفة معلومة من مدرسة أطفالك فيمكنك التحدث إليها فى الهاتف أو إيجادها على موقع الانترنت الخاص بهم.

4-      راعى الأوقات: اتصلى قبل النزول لتعرفى مواعيد عمل وجهتك (المكان أو المحل) هل هم موجودون الآن أم لا؟ هل يمكننى تأجيل المشوار قليلا حتى أتأكد من أن المكان مفتوح حاليا أو أربطه بمشوار آخر؟ بدلا من ضياع المشوار بدون قضاء الحاجة.

5-      راعى المسافات: حاولى الاستغناء عن كل ما هو بعيد عنك بمسافة كبيرة والاستعاضة عنه بمكان أقرب، معظم الخدمات الشرائية والطبية وغيرها الآن تتواجد فى كل مكان وليس بالضرورة الذهاب عشرات الكيلومترات واستهلاك الوقت والبنزين فى شراء أغراض يمكننى احضارها من متجر قريب فقط لأنها أفضل أو أرخص جنيهات قليلة. أيضا ليس بالضرورة أن تقفى بسيارتك تماما أمام المكان الذى تريدين، ربما أمكنك الوقوف ابعد قليلا ولكن بدلا من الدوران عشرات المرات فى المكان بحثا عن الركنة الذهبية!

دمتم بخير.

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/