10 مشاكل تحلها لك بودرة التلك

تستخدم بودرة التلك بين الكبار والصغار منذ القدم وإذا اعتقدنا أن فائدة بودرة التلك تكمن فقط فى جعل البشرة ناعمة، فنحن بذلك نقلل كثيرا من شأنها وقدراتها. جربيها فى إحد الإستعمالات المنزلية الآتية لتكتشفى المزيد من قدرات هذه البودرة الرائعة.

1-    فك تعقيد الاكسسوارات والسلاسل: عندما تتعقد احدى سلاسلك القيمة، رشى البودرة عليها ثم فككيها بدبوس ببساطة ستفاجئك.

2-    تعطير أدراج الملابس: رشى القليل من البودرة (وممكن المعطرة) فى أرضية الأدراج أو تحت فرش الأدراج لتبعث رائحة ذكية لما بداخله.

3-    لتقليل الاحساس بالزيت فى شعرك: ادعكى فروة الرأس ببعض البودرة لتمتص الزيت الزائد

4-    رشى بعض البودرة على ملاءات السرير والمخدات لتشرب العرق وتزيل الاحساس بالرطوبة فى ليالى الصيف الحارة.

5-    بودرة التلك لها قدرة على امتصاص الزيت ولذلك يمكنك رشها على بقع الدهون على المفارش والملابس قبل الغسيل لتمتصه. وكذلك إذا انسكب الزيت على السجادة، رشى البودرة واتركيها قليلا ثم ادعكى المكان بفرشة وستزول بقعة الزيت.

6-    فكى التصاق غطاء الرأس للسباحة أو جوانتى الغسيل المطاطى الخاص بك ببعض البودرة وكذلك حفظة حتى الصيف القادم حتى لا يتقطع من التخزين.

7-    خذى معك للشاطىء عبوة صغيرة من بودرة التلك، ورشى منها على قدمك عند التصاق رمال الشاطىء بها للتخلص منها بسرعة.

8-    تساعد بودرة التلك على امتصاص العرق، ولذلك يمكنك استخدامها على قدميك بأمان عند لبس الصنادل صيفا لتقليل التعرق. وبنفس الطريقة للأطفال شديدى التعرق من أيديهم وأرجلهم فتخفف من التعرق وتخلصهم من الإحراج.

9-    يمكنك رش بودرة التلك المعطرة على السجاجيد قبل استخدام المكنسة الكهربائية فتساعد على خروج الأتربة من السجاد وتنشر رائحة ذكية فى المكان.

10-                       الأرضيات الخشبية (الباركية الطبيعى)  قد تصدر أصواتا بعد فترة من الزمن، رش القليل من بودرة التلك سيمنع الصوت.

اثبتت بعض الدراسات الأمريكية أن بودرة التلك لا يجب تداولها فى وجود الأطفال منعا من استنشاقها حيث انها تسبب خطورة على الجهاز التنفسى. 

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/