هل تسبب الكراكيب إنبعاث الطاقة السلبية؟

أولا علينا تعريف ما هى الطاقة السلبية، ثم تطبيق مبادىء (الفنج شوى) للسيطرة عليها.

الفنج شوى: هو علم وفن صينى قديم نشأ منذ حوالى ثلاثة آلاف عام مضت. وهو علم يستخدم الطاقة المتولدة من الأثاث والعوامل المحيطة بالإنسان لتحقيق التناغم والتصالح مع النفس ومع الطبيعة المحيطة والمكان وبذلك يستطيع التعايش بشكل إيجابي بدون توتر.

الطاقة السلبية هى الطاقة المتولدة من الأثاث والعوامل المحيطة بالإنسان والتي تؤثر على حياة الإنسان وصحته ومزاجه وعلاقاته بالآخرين وكل ما يحيط به.

علينا أولا أن نحدد ما إذا كان هناك طاقة سلبية فى البيت واين تتواجد تحديدا. يوجد عدة أنواع من الطاقة السلبية وتتواجد لاسباب مختلفة مثل:

1- وجود عائق لتدفق الطاقة

يعتبر هذا هو السبب الأكثر شيوعا لتكوين الطاقة السلبية.

تعتبر الكراكيب السبب الرئيسى فى عرقلة مسار الطاقة الطبيعى فى المنزل. الطاقة تتحرك تماما كالهواء داخل المكان وعندما تصطدم لحاجز من الكتب مثلا أو الكراتين الملقاه، تتوقف وتصبح حبيسة ويكون هذا طاقة راكدة وتتراكم إلى أن تفسحى لها المجال مرة أخرى للحركة. فتعود نشيطة وتتجدد تلقائيا.

ببساطة هذه الطاقة التى تم حبسها بسبب الكراكيب تؤثر سلبا على صحة الساكنين وتعوق تفكيرهم وتجعلك تشعرين بالتعب ولا تقوى على العمل حتى من أجل تنظيف تلك الكراكيب.

مسببات الطاقة الراكدة:

  •  الأتربة
  •  أنسجة العنكبوت
  •  الشعر المتساقط من الحيوانات الأليفة
  •  الوساخات العالقة فى الأحذية وخلافه من الخارج.
  •  حوض ملىء بالمواعين
  •  سبت غسيل مملوء تماما أو غسيل متراكم على الأرض.

الحل لهذا النوع من الطاقة السلبية هو بسيط جدا ويكمن فقط فى متابعة التنظيف، إعادة الملابس إلى الدولاب والأحذية إلى مكانها، غسيل المواعين أولا بأول. فقط اتبعى مبدأ إدارة المنزل الأول وهو (مكان لكل شىء وكل شىء فى مكانه)

2- انسداد الممرات فى المنزل

أحد مسببات الطاقة السلبية المنتشرة كثيرا هى وجود بعض قطع الأثاث الذى يسد مدخل طرقات المنزل أو يتواجد بصورة تعيق الحركة السلسة. والطرقات هنا المقصود بها المساحة الفارغة بين كل باب أو شباك بالمنزل والآخر. فمثلا: هل يتواجد كرسى أو جزامة كبيرة الحجم فى الطريق بين باب الغرفة والآخرى؟ هل تضطرى إلى الدوران حول منضدة ما أو كنبة للوصول الى الناحية الأخرى من الغرفة؟ هذا هو حال الطاقة التى تدخل منزلك، يجب أن تجد الطريق مفتوحا أمامها للمرور حتى تتجدد وإلا سوف تعاق حركتها وتتكدس.

اثاث يعيق الحركة

تعيق الكنبة الدخول من الباب وتعيق وحدة الأدراج المرور فى طرقة المنزل

كثير منا لا يتخيل هذا المنطق ولكن…حاولى ازاحة بعض الأثاث الضخم من غرفة معيشتك مثلا و انظرى الى الغرفة وبها قطع أقل من الموبيليا تكفى فقط احتياجاتكم ولاحظى الفرق فى الشكل والإحساس.

اثاث يعيق الحركة

نحتاج للدوران حول بعض قطع الآثاث حتى نصل للجانب الآخر من الغرفة

3- السهام المسمومة

الزوايا الحادة والأركان وأعمدة الأساس البارزة فى بيتك قد تكون ما يسمى بـ (السهام المسمومة). هذه الزوايا يمكنها أن تحول مسار الطاقة الايجابية وتحولها إلى طاقة سلبية (ببساطة هى تعيق حركتك وتتدخل فى تلقائية تفكيرك عندما تنظرين إلى المكان فتؤثر على تركيزك وتشتت فكرك) تماما كما يؤثر منظر الكراكيب المتناثرة على تفكيرك عندما تنظرى إلى المكان.

الطاقة السلبية

العامود فى منتصف المنزل او على الجانب يعيق الحركة ويؤثر فى مسار الطاقة

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/