كيف وبكم أشترى ملابس لأولادى؟

ما بين الشعور بأن المنفق على الملابس كثير وما بين شعورى بحاجة أولادى إلى المزيد دائما، أحب الشراء ولا يمكننى السيطرة على المنفق على الملابس..ماذا أفعل؟

الملابس سلعة استهلاكية من الدرجة الأولى، وخاصة مع الأطفال الذين تكبر أجسامهم بسرعة على الملابس ويستهلكون منها الكثير للعب والتمارين وخلافه.

سواء إن كنت من مفضلى شراء العلامات التجارية (الماركات) الكبرى أو غيرها، ابحثى فقط عن الإحتياج أولا ثم الجودة التى ترضيها لأولادك طالما يمكنك تغطية ثمنها.

  1. ولذلك قبل الشراء يجب تحديد الاحتياجات الحقيقية من القطع المختلفة لشراؤها أولا، ثم التفكير فى المزيد من القطع الإضافية أو التى قد نحتاجها قريبا. عند تنظيم عملية الشراء وكتابة الاحتياجات على قائمتك، يمكنك تلافى بعض الخطاء كتكرار شراء نفس القطعة مرة أخرى، وهو الأمر الذى اصبح متكررا عند بعض الناس بسبب التسرع أو قلة الوقت المتاح للتفكير فى أثناء الشراء.
  2. فى أوقات التخفيضات، قد نلاحظ تهافت كبير على المتاجر، ولكن التفكير السليم حتى نتلافى الوقوع فى فخ شراء بعض القطع الغير مناسبة أو التى لا نحتاجها حقيقة هو الالتزام بقائمتنا الشرائية أولا ثم لا مانع بعد ذلك من شراء ما نجده فرصة حقيقية ونعلم يقينا أننا سنحتاجه فى القريب (خلال العام القادم مثلا)، أو سلعة نعلم أن أولادنا يحتاجونها باستمرار كالشرابات أو الملابس الداخلية. ولكن الحرص كل الحرص على الحصول على المقاسات السليمة خاصة إذا كنا نشترى للمستقبل حتى لا تضيع النقود هباءا.
  3. بالنسبة للكميات فهى حسب استهلاك كل طفل، فمن يذهب إلى الحضانة يحتاج على الأقل طقم كامل يوميا، فهذه هنا سبع قطع من كل نوع مثلا باستثناء الأحذية مبدأيا قبل شراء أى قطع إضافية أو للمناسبات الخاصة (إن وجد). ومن يذهب إلى المدرسة أو لديه تمارين رياضية فهو يحتاج أنواع أخرى من قطع الملابس حسب الرياضة التى يمارسها.
  4. ابحثى دائما فى الأسواق وغيرى مصادر الشراء فقد تجدى متجرا جديدا ذو جودة عالية ارخص فى الاسعار مما تذهبى إليه باستمرار.
  5. وأخيرا عليك دائما كتابة المنصرف على الملابس فى قائمة خاصة للمراجعة ولتعرفى هل أنت على الطريق الصحيح أم بدأ يخرج الأمر عن السيطرة.

فخ التخفيضات:

نلاحظ على ورقة الأسعار أثناء التخفيضات السعر المكتوب قبل وبعد الخصم، هذه عملية تسويقية تخاطب الجانب النفسى فى منتهى الأهمية، فهى تخاطب عقلك وتقول: “انظر كم وفرت من النقود إذا اشتريتنى؟!” ولكن إذا نظرنا فقط إلى السعر المكتوب بعد الخصم وفكرنا قليلا..هل هذا سعر مناسب حقا؟ حتى بعد الخصم؟ قد نكتشف الكثير.

 التخفيضات

شراء ملابس الأطفال

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/