كيف تؤثر الكراكيب على صحتك وحياتك عموما؟

دعونا نحقق فى كل ناحية من نواحى حياتنا لنرى ما إذا كان هذا يحدث فعلا: 

phone

المكان 

يعتقد معظم الناس أنهم لا يملكون المساحة الكافية لتخزين أغراضهم ويبحثون دائما عن مساحة جديدة أو دولاب إضافى. ولذلك يشترون المزيد من الأثاث والرفوف والشماعات والعلب وصناديق الألعاب.  ولكن هل خطر فى بالك قبل اليوم أن المشكلة الحقيقية ليست فى قلة المساحة؟ وربما فى احتفاظك أنت بالعديد من الأغراض!

التخلص من الأغراض التى لا تستعمل أو لا احتياج حقيقى لها هو البداية الحقيقية والمنطقية الوحيدة لحل مشكلة  الكراكيب، وهو الذى سيوفر لكم مساحة إضافية.

clock

 الوقت

 

كم من الوقت تحتاجين للبحث عن أحد الأشياء؟

كم مرة تفقدين مفاتيح السيارة أو المحفظة داخل المنزل؟

كم مرة أدى ذلك إلى تأخرك عن العمل أو عن موعد ما؟

هل تجدى مقص الورق أو لاصق سريع أو حتى ورقة صغيرة لكتابة ملحوظة ما بسرعة عندما تحتاجينها؟

هل تأخذى وقتا طويلا فى اختيار ملابسك أو ايجاد قطعة معينة عند الخروج؟ ألن يكون من الأفضل أن تجدى ملابسك أنيقة ومرتبة واكسسواراتك منتظرة اختيارك بسرعة فى كل مرة تنوين فيها ارتداء الملابس؟

تقليل الكراكيب أو الأغراض الغير لازمة ليس فقط سيوفر لك الوقت (عند البحث فى كومة أقل أو مكان واحد بدلا من عدة أماكن) ولكن أيضا سيبعد عنك هذا الشعور بالضيق والضغط عندما لا تجدى ما تريدين وقتما تحتاجين.

kids-silhouette-children-hi

 حياتك الإجتماعية

هل تمنيتى أن تدعو أحد أصدقائك أو أقاربك إلى عشاء أو شاى فى منزلك ولكنك امتنعت أو ترددتى بسبب أن منزلك يحوى كراكيب أو غير منظم بشكل يسمح باستضافة زوار؟ ألا يشعرك هذا الموقف بالحرج؟

هل تمنعك الكراكيب بمنزلك من أن تكونى اجتماعية؟

هل تشعرى بالضيق أو التعب من مجرد فكرة أنك ستبدأى أو تحتاجى الى ترتيب المنزل؟

عندما لا يكون لديك العديد والعديد من الأشياء، المتناثرة هنا وهناك او التى تملأ الضلف والأدراج،سيصبح من السهل دائما ترتيب المكان فى أى وقت. وحتى القيام بالتنظيف سيبدو أسهل وأسرع اذا كان المكان لا يحوى أغراضا كثيرة.

حتى فى أكثر المنازل نظاما، الكراكيب تبدأ فى التكاثر مع أول قطعتين من الأغراض لا يعودا إلى مكانهم مباشرة او لا يوجد لديهم مكان خاص من الأساس لحفظهم. ولذلك عليك دائما تقليل الأشياء ثم الالتزام بأماكن حفظ تلك الأشياء.

money

أموالك

 هل تعلمى كم الأموال التى تنفقيها على أشياء لا تحتاجينها فعلا؟

نحن نحب التسوق كعملية فى حد ذاتها ولكن فى كثير من الأحيان نندم على شراء قطعة ما أو نفقد رغبتنا بها بعد وقت قصير أو نكتشف أنها لم تكن مهمة بالقدر الذى يجعلنى أشتريها. ولكننا لا نأخذ قرار التخلص منها أبدا !!

الشراء بدون احتياج او دافع حقيقى، يساهم بدرجة كبيرة فى مشكلة الكراكيب فى المنزل. بل وأحيانا نشترى نفس القطعة مرتين فقط لأننا لا نستطيع ايجاد الأصلية وسط الكراكيب.

هل جمعت يوما كم المبالغ التى أنفقتيها على أغراض موجودة فى منزلك ولا تستعمليها؟ ملابس، تحف، أدوات مطبخ، أجهزة مختلفة أو غيرها. ألم يكن من الأفضل انفاق هذه الأموال على أشياء تحتاجيها فعلا؟ حاولى القيام بذلك والنتيجة ستذهلك.

123

احترامك لنفسك

قد يبدو هذا بعيدا أو غير متعلق بمشكلة الكراكيب، ولكن فكرى مرة أخرى. عندما تفقدين شيئا عزيزا عليك داخل المنزل، عندما تتأخرى كثيرا عن مواعيدك بسبب عدم ايجاد المفاتيح مثلا عند الخروج، عندما تحرجين من دعوة اصحابك غلى منزلك، عند شراؤك شيئا ما وعند عودتك تكتشفى أن لا مكان له وأن أموالك صرفت بدون فائدة، ألا يؤثر ذلك على نظرتك لنفسك؟

قد تنظرين للشخصية المنظمة على أنها مبالغة فى أعمالها وربما مهووسة بالتنظيم، ولكن ألا تحسديها على أنها لا تنسى بكثرة أو منزلها وسيارتها يبدوان مرتبين دائما؟ الأشخاص المنظمين يظهرون على أنهم دائما متحكمين فى أعمالهم وحياتهم وليهم وقت إضافى فى حين يبدو الشخص الغير منظم العكس تماما.

والآن ما الذى يمنعك من تحقيق النظام فى بيتك وحياتك؟ هل هى الكراكيب؟ ربما هى التى تجعلك تتأخرين فى أعمالك أو تفقدى أشياءا مختلفة، أو تتسبب فى فقدانك للأموال. تخلصى منها وشاهدى شخصيتك تتغير إلى الأفضل، تمتعى بمنزلك الرائع وأشيائك الثمينة. أحترام الإنسان لنفسة بالنظام والدقة هو الذى يسبب احترام الآخرين له.

لا شعور يضاهى شعور بالتحكم فى حياتى وكل أمورى، والحياة بدون كراكيب أحد أسرع الطرق لتحقيق ذلك.

عندما تحكمى السيطرة على منزلك وما يتعلق بنظامه، سوف تبدأين بالاهتمام بأشياء شيقة أكثر فى حياتك ونواحى مختلفة لتحكمى السيطرة عليها هى الأخرى. ربما إبداعات. وأضمن لك أنك تتجهين حينها إلى الأفضل بالتأكيد.

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/