كيف أمنع النمل من السيطرة على منزلى؟

غالبية الناس تتعامل خطأ مع مشكلة وجود النمل بالمنزل، وتقوم باستعمال المبيد الحشرى فورا وقت رؤية النمل وترش عليه مباشرة فتتخيل أنها بذلك قضت عليه، ثم تتعجب غذا ظهر مرة أخرى بعدها مباشرة.

النمل مملكة كاملة منظمة ولها قواعد وخطط ربما أكثر وأعظم من بنى البشر! وعلينا فهمها جيدا إذا أردنا العيش بعيدا عنها فى سلام.

النمل كائن مسالم يبحث فقط عن الغذاء وهذا هو السر فى دخوله منازلكم، فهو يأتى ليلتقط الفتافيت المتناثرة على الأرض هنا وهناك، ولكن علينا أن ندرك أيضا أنه يتطور مع الوقت وأصبح يأكل أكثر من السكر والعسل بل أحيانا الملوخية !!

فيما يلى كل الاحتياطات والوسائل التى يمكن ان نتجنب بها دخول النمل ونعالج الموقف إذا وصل:

أولا: نظفى الفتافيت أولا بأول وامنعى تناثر الأطعمة هنا وهناك واستخدمى العلب ذات الأغطية دائما لحفظ جميع المأكولات بلا استثناء وبذلك تمنعى من البداية سبب زيارة النمل للمنزل.

ثانيا: الوقاية خير من العلاج، بعد التنظيف رشى مبيدك الحشرى فى أركان المنزل ورشى حول الأبواب والشبابيك من الخارج

ثالثا: إذا حدث وظهر النمل، لا ترشى عليه مباشرة، اتبعى الطابور الطويل وصولا إلى منزله وهنا استخدمى الرشاش ذو الانبوب الطويل أو السرنجة لرش بيت النمل (الفتحة الصغيرة) ثم سديها بواسطة الصابون أو الأسمنت الأبيض حسب نوع المكان.

رابعا: اعلمى أن الخل يمنع وصول النمل وهو أيضا معقم طبيعى ولا ضرر منه على المأكولات أو الأطفال، امسحى دائما أسطح المطبخ (بل ويمكنك مسح الأرضيات ايضا) بالخل المخفف بالماء، ويمكنك إضافة بعض قطرات من ماء الورد لإضافة رائحة.

خامسا: حاولى السيطرة على الأبناء بعمل قاعدة لعدم الأكل فى غرف النوم أو إلقاء أوراق الحلوى فى سلة مهملات الغرف، ولكن عليهم إلقائها فى المطبخ مباشرة. بحيث تحكمى مكان تناول الطعام بقدر الإمكان.

سادسا: مبيد حشرى قوى مخصص للحدائق والمناطق الزراعية يسمى (الملاثيون) يمكنك استخدامه بعد تخفيفة كثيرا بالماء ويرش خارج المنزل حول فتحات الدخول كالأبواب والشبابيك وعند الضرورة داخل المنزل للوصول إلى بيوت النمل.

دمتم بخير.

كيف اقضى على النمل فى المنزل؟


كتيب تنظيم المطبخ

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/