درج منظم فى 3 خطوات

اتبعى تلك الخطوات الثلاث مع أى درج سواء للملابس أو فى المطبخ أو غيرها فهى قواعد واحدة وتجعلك تتخذين قرارات سريعة وفعالة.

 box

الأدوات المطلوبة:

-عدد 2  علبة أو سبت (ممكن 2 كيس كبير) أحدهما لما سيتم التخلص منه والآخر لما سيبقى

- قطعة للتلميع

الخطوات:

الخطوة الأولى: جرد المحتويات

هدفنا هنا هو تصنيف ما بداخل الدرج. يمكنك البدء باستخراج المحتويات كلها مرة واحدة وتصنيفها بفردها على الأرض أمامك ثم اتخاذ القرار هلى ستبقى أو سيتم التخلص منها؟ ويمكنك القيام بذلك فى أثناء استخراج قطعة تلو الأخرى من الدرج (هذا فى حالة اذا كنت متمرسه فى هذا العمل أو لديك قرارات سريعة بشأن الأغراض المختلفة)

ما سيبقى سيوضع فى العلبة الأولى لحين ترتيبه مرة اخرى بداخل الدرج أو وضعه فى مكان آخر. وما سيتم التخلص منه سيوضع فى العلبة الثانية.

 الخطوة الثانية: تجميع المتشابه معا

الآن نقوم بفحص محتويات العلبة الأولى –ما سيتبقى- وتجميع المتشابه معا. ثم تحديد ما إذا كانت تلك الأغراض مكانها فى هذا الدرج فعلا أم لها عائلة من نفس النوع قد تفضل الذهاب معهم فى مكان آخر؟ !

الخطوة الثالثة: ترتيب الدرج  

نبدأ الآن فى إعادة الترتيب والهدف هنا هو أن نرى كل الأشياء الموجودة بالدرج بمجرد أن نفتحه وفى كل مرة، والحيال دون أن تعود تلك الأشياء للكركبة بعد فترة قصيرة ولذلك قد نستعين ببعض الأدوات التنظيمية التى تساعدنا على ذلك حسب المحتويات التى نقوم بوضعها، مثل مقسمات الأدراج والعلب البلاستيكية أو الكرتون. ولا ننسى أن نمسح الأتربة بداخل الدرج قبل أن نعيد ترتيبه.

 draw1

 draw2

 مثال: درج الأدوات المكتبية:

بعد الجرد والتخلص من الاقلام المكسورة وغيرها من الأغراض التى لا نريدها أو التى لا تنتمى لعائلة الأدوات المكتبية، قمنا بإحضار عدد من العلب المستطيلة الصغيرة لتجميع المتشابه معا. وضعنا الأقلام الرصاص فى واحدة وبرايات الاقلام فى أخرى والمساحات وهكذا. ثم رصصناها بداخل الدرج.

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/