خففى من الأعمال المنزلية بهذه الخطوات البسيطة والسهلة

كم طقم أكواب لديك؟ كم زجاجة مياه غير مستخدمة ؟ وكم من المساحة تأخذ؟ هل لديك أكثر من شواية؟

إن أحد أسرع الطرق فى تقليل الأعمال المنزلية والمجهود هى التخلص من المكرر لديك من الأغراض، ففى بعض الأحيان يشترى الإنسان قطعتان من نفس الشىء رغبة أو اعتقادا ان ذلك قد يوفر بعض الوقت أو يمنح سهولة وسرعة عند الإستعمال ولكن الحقيقة أن المزيد من نفس الشىء لا يسبب إلا تعب إضافى ومزيد من العمل.

اثنان من نفس الغرض أحيانا لا يزيد حياتنا إلا صعوبة لأننا فى حقيقة الامر لا نستعمل الاثنين إلا نادرا إن لم يكن أبدا، ونحتاج فى الغالب إلى وقت إضافى لتنظيفه –حسب النوع- أو يحتل مساحة زائدة فى بيوتنا قد نستفيد بها فى حفظ أغراض أخرى أكثر استعمالا.

كم مرة تركت الصحون أو عدد كبير من الملاعق بدون تنظيف فقط لأن لديك غيرها نظيف يمكن استعماله؟ ألم يسبب هذا ثورة فى حوض غسيل الاطباق أو لم تكفى غسالة الصحون لهم جميعا وأضطررت إلى غسلهم يدويا من كثرة العدد المتسخ؟ ألم يسبب هذا مجهودا إضافيا مكثفا لتنظيفهم جميعا مرة واحدة؟

قد تحتاجين الكثير من الأطباق للعزائم ولكن يجب أن لا يكون فوق الحاجة خاصة إذا لم يتوافر المكان المناسب لحفظهم وتخزينهم. وهنا يفضل ترك الطقم المستخدم يوميا فقط فى مكان قريب من متناول الجميع يوميا وحفظ الأطقم الأخرى بعيدا.

إذا قمت فى بعض الأوقات بغسيل الملاءات –على سبيل المثال- ثم فرشتيهم مرة أخرى بعد أن تجف على السرير بدون تغيير الطقم، ألن يوفر هذا مرحلة تطبيق الغسيل المرهقة ووقتا قد تريدينه فى عمل آخر؟ هذا مجرد مثال على طريقة لكسب الوقت أحيانا والمفهوم أن الإنسان يحب التجديد وتغيير اللون كل فترة.

الجميع يريد مساحة إضافية ويرغب فى درج مرتب وجميل وبتقليل المكرر من الأغراض المختلفة ستكونين قطعت نصف الطريق لدرج منظم دائما. بالطبع ليس الاحتفاظ بأكثر من قطعة من نفس الغرض هو سبب مشاكل التنظيم المنزلية ولكنه احداها، وبتقليل العدد من المتشابهات يمكن تقليل وقت العمل حتى لو 10 دقائق يوميا وقد يغير هذا من روتين حياتك. لا تستهينى بالدقائق القليلة قهى تتجمع فى نهاية اليوم لتصبح وقتا طويلا.

ادوات المطبخ

إذا لم تستطيعى التخلص نهائيا من مضرب البيض الآخر أو الكبة الثانية أو أحد أطقم الملاعق، قومى بتغليفها وإبعادها عن متناول يديك يوميا، فتصعبى على نفسك الرجوع لتلك العادة السيئة باستعمال كل القطع مرة واحدة.

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/