الغسيل…….مهمة لا تنتهى!

laundry_1

رغم التطور فى الغسالات الكهربائية وسهولة المهمة فى عنوانها إلا أنها تحوى العديد من المهام الفرعية التى تجعلها من آكلات الوقت لربة المنزل، ففيها النشر ثم التطبيق أو الكى ولعل ما يسبب صعوبتها الحقيقية هو تكرار هذا المهمة باستمرار وبتتابع رهيب خاصة مع العائلة التى لديها أطفال.

علينا بداية أن نأخذ عدة أمور فى الإعتبار: الغسيل المتكرر كثيرا لبعض القطع يفقدها رونقها بسرعة فإذا لم تكن متسخة فليس عليكى غسلها. ليس دائما كل ما تحتاجين غسله موجود فى الباسكت مما يؤدى الى دورات كثيرة بسبب نسيان بعض القطع، عليكى التأكد من وصول كل القطع أولا قبل بدء التشغيل حتى لا تنسى قطعة ما ويتكدس الباسكت مرة أخرى بسرعة.



تطبيق الغسيل …..قد يكون احد اسخف مهماتنا المنزلية خصوصا مع وجود انواع مختلفة فى الغسلة الواحدة، ليس فقط لأنه يأخذ وقت ومجهود، ولكن ايضا لأنه متكرر كثيرا. نادرا ما نشعر ان المهمة انجزت بنجاح و يظل منظر الغسيل غير مرتب حتى بعد تطبيقه!

لذلك وجدت خطوات ثابتة لتطبيق الأنواع المختلفة من الغسيل (كالملابس، الفوط، الملايات، او المفارش) بالإضافة الى طريقتك فى نشر الغسيل اساسا وهو مبتل، فهذه هى المرحلة الأولى بعد إخراج الغسيل من الغسالة والتى تؤثر جدا فى القطعة بعد جفافها. حتى أنه فى بعض الأنواع من الأقمشة لا تحتاجين إلى كيها إطلاقا إذا ما نشرت بطريقة صحيحة وهى مازالت مبتله.

فمثلا لو نشرت بنطلون بيجاما من الأرجل و فردناها سينشف وهو ثابت على هذا الشكل واسهل فى التطبيق و قليل الكرمشة، اما اذا نشر من الوسط فسيظل الجزء الاسفل من البنطون مكرمش جدا ولا يرضى صاحبه إلا بالكى. وكذلك التيشرتات أو الفانلات الداخلية فإذا فردت جيدا ستكون أسهل عند التطبيق وأفضل فى الشكل وربما لن تحتاج إلى مكواة.

السرعة فى الآداء….. مع وجود أطنان يومية من الغسيل عليكى بابتكار طريقتك الخاصة للتطبيق بحيث تكون الأسرع مع مراعاه أن ما سيتم كيه لا ينبغى ان يستهلك الوقت عند تطبيقه إطلاقا.

اخذ هتين النقطتين فى الإعتبار عند النشر و التطبيق سيسهل علينا المهمة و يجعل الغسيل بعد تطبيقة جاهزا لوضعه فى اماكنة المخصصة.

الطريقة التقليدية لتطبيق التيشرتات:

تطبيق التيشرتات

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/