العروض على السلع، هل تفيدنى أم تضرنى؟

أصبحت تخفيضات وعروض السلع المختلفة سواء بالنسبة للبقالة وإحتياجات المنزل أو حتى العروض والتخفيضات على الملابس كثيرة ومتنوعة وشبه مستمرة فى معظم المتاجر. متى تقررى أن تشترى منتج ما عليه تخفيض ومتى لا؟

هناك عدة أسئلة عليك الإجابة عليها أولا قبل أن تتخذى القرار بشأن سلعة ما عليها تخفيض حتى لا يتحول هذا الشراء إلى ضرر وتتحول الصفقة الرابحة إلى خسارة مالية و صرف اموال فى غير محلها أو فى غير وقتها، ولتفادى شراء قطعة غير ضرورية أو لا تلزمنا.

 السؤال الأول: هل أحتاجه أم لا؟

فى السوبر ماركت تقدم التخفيضات تقريبا على معظم الأنواع من السلع. ولذلك علينا الإتفاق أننا ذهبنا للتسوق فى الأساس حتى نشترى احتياجات محددة وليس من الضرورى أنها تكون كل السلع ذات التخفيض. بمعنى أن نشترى احتياجاتنا أولا والتى قمنا بكتابتها فى قائمة التسوق ثم نقارن العروض ونختار ما يناسبنا.

أما بالنسبة للملابس والسلع الأخرى يكون السؤال: هل عندى مثله؟ ففى بعض الأحيان نجد أنفسنا وقد أشترينا قطعة مشابهة تماما لما لدينا! ولكن نكتشف ذلك بعد فوات الأوان. فمثلا: بنطلون أسود آخر أو خلاط منفصل وأنا لدى خلاط مع ماكينة المطبخ.

 تخفيضات وعروض

 السؤال الثانى: هل يتوافر لدى المكان المتاح لتخزينه فى المنزل؟ (إذا كان عرض بالجملة أو لغرض كبير الحجم) قد تكون المساحة لديك تكفى بالكاد خزينك الاساسى ويضايقك تكدس المكان بالأصناف المختلفة الت قد تنسيها وسط الزحام. السؤال الثالث: هل الصلاحية ستستمر فترة تخزينه أم ربما يفسد قبل أن أنتهى من الكمية كلها؟ فعلينا هنا التأكد من الصلاحية فى حال شراء كمية من منتج ما.

السؤال الرابع : هل هذه آخر مرة سأرى فيها عرضا على هذا المنتج؟ بالتأكيد لا .. تأكدى أن العروض تتكرر باستمرار فلا تتوترى فربما امكنك الحصول عليه مرة أخرى.


كتيب تنظيم المطبخ

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/