أفكار للمطابخ ذات المساحات الضيقة

العديد من مطابخنا لا تتعدى مساحتها مساحة دولاب كبير الحجم ، ويتعذر علينا فيه تخزين أغراضنا المختلفة أو حتى العمل فيه بسهولة والتحرك بحرية. مما يؤدى إلى تعاسة السيدة يوميا عند دخول المطبخ.

توجد حاليا بالاسواق العديد من الأفكار والحلول العملية لمشاكل المطابخ الصغيرة فى المساحة ولذلك قد تفضل السيدة اخذ وقتها فى التسوق واختيار ما يناسب المكان من الخزانات و الأدوات التنظيمية لداخل الخزانات والأدراج.

أولا: عليك فى حالة المطبخ الصغير البعد عن شراء أى أدوات منزلية زيادة عن متطلبات الاستعمال الأساسى للأسرة كأكواب إضافية او حلل كبيرة الحجم بلا داعى أو أجهزة كهربائية قد لا تستخدم فى العام الواحد إلا مرتين.حتى تفسحى المكان لما تستعمليه فعليا كل يوم.

ثانيا: من المهم استغلال المساحات العلوية فى المكان الاستغلال الأنسب بما يضمن توافر أماكن إضافية.

ثالثا: يجب تخصيص المكان المناسب داخل كل وحدة لكل غرض من الأغراض بطريقة سليمة.

والآن اليكى بعض الأفكار التى تم تنفيذها فى أحد أضيق المطابخ مساحة:

kitchen small

 مرايا خلفية أعلى سطح المطبخ أعطت ضعفا للمساحة الموجودة تريح العين والأعصاب عند العمل ، اختيار الكبائن البسيطة فى التصميم ذات اللون الواحد لنفس السبب السابق.

الكبائن العلوية عالية وقد تصل للسقف لتخزين الأغراض الموسمية أو غيرها مما لا يستعمل يوميا. وترك المساحات السفلية لما تحتاجين يوميا.

kitchen small2

تخصيص المكان المناسب لكل غرض من الأغراض، هنا كانت الأدراج ضيقة فى الحجم لتناسب الأغراض والأدوات التى لا تحتاج أدراج عريضة (كالملاعق وغيرها) وكذلك تم تخصيص درج كامل للتوابل بطريقة تسمح برؤيتها جميعا فى نفس الوقت لتسهيل الاختيار عند العمل.

kitchen small3

مكان الخزين من الأطعمة فى ضلفة جرار حتى يمكنك مشاهدة كل ما بها و التعامل بسهولة.

استخدام الخطافات لتعليق كل ما يمكن تعليقة بدلا من تكديسه بالخزائن.

كتيب تنظيم المطبخ

 
اخبر صديق



التعليقات

تعليق

تجهيز الوجبات الطبيخ

اشتركِ معنا وتابعي أحدث المقالات والعروض!

خطوات الانتقال من بيت إلى بيت
http://critic.net/