كيف ترى نفسك بعد خمس سنوات من الآن

كيف ترى نفسك بعد خمس سنوات من الآن ?

خطة الخمس سنوات القادمة في ثلاث خطوات

أثبتت الدراسات ان من يكتبون خطة لحياتهم هم أكثر قدرة على تنفيذ هذه الخطط بنسبة 33%. ولكن الموضوع قد يكون صعبا إذا سألك أحدهم السؤال المشهور: “كيف ترى نفسك بعد خمس سنوات من الآن؟

قد يوحى لك الأمر بأن عليك مهمة مؤجلة وهى أن تنظم حياتك! ولكن قبل أن تبدأ عليك أولا معرفة ما الذى تتضمنه خطة الخمس سنوات قبل البدء في التفكير فيها.

هذه الخطة لا تنطبق فقط على الحياة العملية أو تحديد المستقبل الوظيفى ولكنها تنطبق أيضا على حياتنا كأسرة أو أعمالنا كمديرات للبيت. وقد أيضا تحتوى على أين سنعيش في المستقبل أو كيف نريد وضعنا المالى بعد خمس سنوات.

للعمل على هذه الخطة أيضا على تحديد الهدف من حياتى ككل أولا… فلا يمكن كتابة فصل من القصة بدون معرفة عما تتحدث الرواية أى إجابة السؤال:

كيف ترى نفسك بعد خمس سنوات من الآن ؟

لذلك كانت الخطوة الأولى من كتابة خطة الخمس سنوات هي:

  • كتابة خطة الحياة

اكتبى كل أحلامك وطموحاتك المنطقية وستكون خططك بعدها كما يجب أن تفعليه لتحقيق هذه الأحلام. مثلا: “أريد فتح عمل خاص، أريد أن ألف العالم، ….”

انها الحياة كلها… يمكننا تحقيق الكثير.

  • كتابة خطة الخمس سنوات

ما الذى علينا القيام به لنتمكن من تحقيق أحلامنا الكبرى؟ إذا كنت احلم بفتح محل خاص، ربما أحاول تعلم بعض المعلومات عن كيفية عمل المشروع او ابدأ بمسح السوق أو أدرب أولادى على اننا سيكون لدينا مشروع العائلة الخاص.

هل تتمنى نشر كتابك الخاص؟ ابدأ بكتابة المقدمة. الكل يبدأ من الصفر.

  • كتابة خطتك اليومية

إذا كنت ترغبين في الوصول للنجاح وتحقيق الآمال الكبرى، إذا علينا العمل الآن واستغلال الوقت جيدا. الخطط الكبرى تنجح بالعمل يوم بعد يوم. انجزى أعمالك اليومية السخيفة بسرعة ليتبقى لك بعض الوقت للعمل الجاد.

مثال: أريد تعلم لغة جديدة. إذا على تخصيص 10 دقائق يومية للمذاكرة والاسترجاع.

خطة العمل ستكون تقريبا كالشكل التالى: 

كيف ترى نفسك بعد خمس سنوات من الآن

لطباعة وتحميل هذه الورقة اضغطى هنا

 

كيف ترى نفسك بعد خمس سنوات من الآن