كيف تختارين وسيلة التخزين المناسبة؟




 

1-     صناديق التخزين

هي الأمثل لحفظ وتجميع الأغراض التي تستخدم يوميا ولكنها لا تحمى من الأتربة أو الرطوبة. هي جيدة في تجميع الأغراض المتشابهة معا في تقريبا اى مكان حول المنزل. مثل الأدوات الرياضية أو الألعاب.

2-     العلب المتنقلة ذات اليد

رائعة للأغراض الأصغر حجما فهى مقسمة داخليا ولها يد يمكنك حملها معك من مكان لآخر حول المنزل. خصصت في الأساس للأدوات المكتبية أو أدوات التجميل أو أدوات الهوايات والألوان والأعمال الفنية.

3-     الجرادل

تعتبر وسيلة للتخزين تجميلية أكثر منها عملية. ولذلك اذا قررت استخدامها تأكدى من جودتها وقوة تحمل اليد. والشكل الاسطوانى أيضا يهدر جزء من المساحة.

4-     العلب الاسطوانية

شكلهم جميل سواء في المطبخ أو في الحمام لتخزين قطع القطن أو أدوات التجميل ولكن لأنهم أسطوانى الشكل فيتم اهدار مساحة.

5-     الصناديق ذات الغطاء

هي الأمثل للتخزين طويل الأجل والاغراض التي لا تحتاجينها باستمرار ولذلك يحمى الغطاء من الأتربة. اختارى الصناديق القوية وحاولى وضع عنوان لاصق يدلك على المحتوى.

6-     السلال

رغم أنها لا يمكن وضعها فوق بعضها البعض ولكنها جميلة في العرض وتعطى شكلا مميزا للمكان. يمكنها حفظ العديد من الأغراض سواء الملايات في الدولاب أو الفوط في الحمام أو حتى تجميع أدوات الهوايات. بعضها يأتي بيد ليمكن حملها من مكان لآخر.

7-     الصوانى

تأتى بعده أشكال وأحجام فمنها للتجميع الخارجي حتى لا تتبعثر الأشياء على أي سطح. ومنها الخاص بالمكتب للأوراق وخلافه. ومنها المقسم حتى يمكن استخدامها داخل الأدراج للأشياء صغيرة الحجم. رائعة للأدوات المكتبية، أدوات التجميل والاكسسوارات. اختارى الصوانى ذات الجوانب العالية نوعا (4 -5 سم تقريبا)

والآن يمكنكم استخدام وسيلة التخزين المناسبة في المكان المناسب دائما وحتى تحقق الغرض من استعمالها وتحقق لكم التنظيم المرجو وتوفر لكم الوقت والجهد.

كيف تختارين وسيلة التخزين المناسبة؟ 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *