خطة تنظيم دولاب الرجال

خطة تنظيم دولاب الرجال

هل تظل منتظرا لعطلة نهاية الأسبوع حتى تبدأ مشروعك التنظيمى؟

لو تملأ الكراكيب حياتك الآن ولا تريد أن تضيع العطلة كلها في الترتيب والتنظيم، إليك هذه الحلول:

القليل من التنظيم المستمر لحياة خالية من الكراكيب

لا تؤجل أي مشروع كبير بحجة انتظار الوقت الكاف، تحتاج إلى 15 دقيقة فقط كلما أمكنك ذلك لتبدأ في تنظيم أي مكان بل وتبدأ في رحلة لتغيير نفسك إلى الأكثر تنظيما وبالتالي الحياة الأكثر راحة وسهولة .

لو أخذنا مثلا دولاب الملابس كمثال: خطة تنظيم دولاب الرجال تبدأ خطوة بخطوة في مدة لا تتعدى الربع ساعة. ثم أكمل في المرة القادمة التي يتاح لك فيها ربع ساعة أخرى حتى تنتقل من خطوة لأخرى. أي يصبح الأمر كروتين يومى لمدة قصيرة ولكنه سيؤدى بعد فترة لعادة رائعة ومريحة وستحصل على نتيجة تسعدك.

الخطوة الأولى: التخلص من الكراكيب

انظر ببساطة للموجود وابدأ بإخراج كل ما أنت متأكد تماما من أنك لا تلبسه او تستعمله اطلاقا وضعه في حقيبة التبرع.  (فكر في كم الخير الذى ستفعله، وكم الناس الى ستستفيد وتدعو لك بالخير، فكر في الحسنات التي ستكتسبها فورا، وفى المساحة التي ستكتسبها في دولابك وتشعرك بالراحة وبجمال ما لديك من قطع)

الخطوة الثانية: التنظيم

ابدأ في توزيع المتبقى ورصه في المكان بعد تجميعه حسب النوع. في حالة الملابس مثلا: البنطلونات معا، القمصان معا، …وهكذا. لو درج أدوات شخصية أو مكتبية فسيكون حسب حجمها أو استخدامها.  ملابسك ستبدو أجمل ومتناسقة أكثر وهى منظمة، تماما كما كانت في المحل وأنت تشتريها، وستستطيع عمل طقم رائع من القطع المنظمة وبسرعة.

خطة تنظيم دولاب الرجال

للمزيد عن طرق تنظيم دولاب الملابس اضغط على الصورة

الخطوة الثالثة: التقييم والتعديل

عندما ترى المجموعات من الملابس مصفوفة وواضحة أمامك ابدأ في المراجعة والنظر لكل قطعة: هل تحبها؟ هل هي مريحة؟ هل لا زلت تحتاجها؟ إذا لم تعد تريدها ضعها في حقيبة التبرع. قم بتلك الخطوة بصفة دورية كل موسم للتأكد من ما لديك وتحديد احتياجاتك.

الخطوة الرابعة: إضافة مكان للتخزين

أدوات تنظيم الدولاب تضيف لك مساحة وتجعل من السهل رؤية الموجود والحصول عليه. بالإضافة إلى أنها تعطى مظهرا جميلا واحترافيا للمكان. وبالتالي تصبح عملية اختيار الملابس سهلة وممتعة وسريعة. اعط لنفسك حوالى 15 دقيقة للنظر إلى الدولاب وتحديد احتياجاتك من أدوات التنظيم (سلات- علب تخزين- شماعات)  أو إضافة الرفوف، ثم 15 دقيقة أخرى لتصفح الأفكار والأسعار الموجودة بالأسواق.

الخطوة الخامسة: انظر إلى انجازك واستمتع بالمكان

 

خطة تنظيم دولاب الرجال

 إذا كنت تريد تنظيم السيارة:

  • في كل مرة تخرج من السيارة قم بجمع أي قمامة أو أوراق أو دعاية في كيس وخذه معك لالقاؤه في قمامة المنزل.
  • السيارة مكان ضيق لا يحتمل وجود أغراض كثيرة لا تنتمى إليه فحاول أن تزيل منها ما لا يستخدم فيها. فهى ليست مكان للتخزين.
  • تأكد من أخذ كل أكياس المشتروات من السيارة وأنه لم يقع من الأكياس شيئا تحت الكراسى (وخاصة الفاكهة والخضار المستدير) نتيجة حركة السيارة.

 

my utube