تنظيم درج الإيشاربات

تنظيم درج الإيشاربات

تنظيم درج الإيشاربات قد يكون أصعب مهمة على الإطلاق. أو الأكثرها تكرارا. فبعد ترتيبهم وسحب أول قطعة تنهار الرصة كلها أو يعود الدرج للفوضى مرة أخرى. وهناك مشاكل أخرى مثل اختفاء غامض لبعض القطع أو شراء نفس القطعة مرتين نتيجة نسيانها في أعماق الدولاب. أما ما أعتبره المشكلة الأكبر هو عدم القدرة على رؤية ما عندى أو محتوى الدرج كله مرة واحدة حتى أتمكن من إختيار القطعة المناسبة لملابسى.

هناك ثلاثة مداخل لتنظيم الإيشاربات سنستعرض كل منها حتى يمكنك اختيار الطريقة الأنسب لك في النهاية:

تطبيقهم – Fold Them

وهذه هي الطريقة الأكثر شيوعا سواء بالدرج أو على الرف والأسهل في إعادة القطعة المستخدمة لمكانها ولكنها للأسف الأكثر عرضة لعودة الفوضى بسرعة، وغالبا ما يتم استخدام أول ثلاث قطع فقط وإهمال الباقى.

عيوبها:

لا يمكن رؤية الجميع مع العدد الكبير فوق بعضه.

ستعود الفوضى بسرعة عند سحب قطعة من أسفل الرصة

تنظيم درج الإيشاربات

تعليقهم – Hang Them

التعليق له عدة صور، فلو لديك المساحة يمكنك تخصيص شماعات خاصة لتعليق الإيشاربات ولكنك تحتاجين لتطبيقهم جيدا كل مرة حتى لا يأخذوا حيزا كبيرا من الدولاب، مع ملاحظة وضع ثلاث قطع على الأكثر على كل شماعة. ويمكنك استعمال الشماعات الدائرية المخصصة للطرح أيضا ولكنها غير مفضلة عند الكثيرين حيث تسبب كرمشة الأقمشة وتداخلها بشكل واضح وتأخذ حيزا كبيرا.

 

تنظيم درج الإيشاربات

عيوبها:

غير مفضلة للأقمشة الحريرية أو سهلة الكرمشة.

تحتاج مكان للتعليق

يمكن تطوير هذه الطريقة باستخدام منظم الأحذية المعلق والذى يمكن وضعه داخل ضلفة الدولاب بحيث تحتوى كل خانة على قطعة واحدة فقط فيتم حفظها جيدا ومنعها من الكرمشة ورؤيتهم جميعا بنظرة واحدة.

تنظيم درج الإيشاربات

برمهم – Roll Them

اللف أو البرم سهل جدا عند التعود على الطريقة الصحيحة وتعتبر هذه الطريقة الأفضل على الإطلاق عند تنظيم درج الإيشاربات خاصة القطنية أو الباشمينا. وتجعلنا قادرين على رؤية كل الموجود والإستمتاع بالإختيار منه. كما أن اللف داخل الدرج يتيح مكان لعدد كبير من الإيشاربات.

تنظيم درج الإيشاربات

عيوبها:

لا تصلح للإيشاربات الحرير أو الخفيفة جدا.

 

نصيحتى الخاصة:

تخصيص درج كبير نسبيا واستخدام طريقة اللف للإيشاربات القطنية مع تخصيص علبة مستطيلة خاصة في نفس الدرج للحرير المطبق على حدى. ويمكن إضافة علبة أخرى لأغطية الرأس أيضا (الباندانا).

 

 

 

 

 

 

 

 

خطوات تنظيم الأدراج