اكتشفى مساحات جديدة فى مطبخك

لأن المطبخ هو أكثر غرف منزلك احتواءا للأدوات والأغراض من مختلف الأحجام، ولأن العمل به يومى ولا يحتمل إضاعة الوقت فى البحث عن الأشياء، فكان الاهتمام به كبيرا من حيث التنظيم الداخلى ومحاولة خلق مساحات إضافية لتخزين أغراضك بطريقة تسهل عليك الاستعمال المتكرر.

إليك بعض أفكار تنظيم المطبخ والتى تخلق لك مسحات جديدة لوضع بعض الأغراض الإضافية التى ربما كانت تسبح فى فراغ المطبخ بلا مكان محدد:

علقى احد حاملات المجلات البلاستيكية على الضلفة نفسها من الداخل ليكون مكان وضع رولات الورق المعدنى والبلاستيك وغيرها

 اكتشفى مساحات جديدة فى مطبخك

علقى احدى الحوامل المعدنية أو البلاستيكية التى تشتريها عادة للبانيو من أى محل للأدوات المنزلية على الضلفة من الداخل ليقوم بجمع بعض الأدوات وربما البرطمانات أو أدوات التنظيف الخاصة بالمطبخ والتى كانت متناثرة على السطح وتعيق العمل.

 اكتشفى مساحات جديدة فى مطبخك

استغلى تحت الحوض بقدر الإمكان سواء بالعلب أو الباسكت لتجميع أدواتك أو لوضع حلل الشوى أو غيرها من الأغراض كبيرة الحجم ذات الشكل الغير محدد والتى لا تندمج مع الباقى فى ضلفة الحلل الرئيسية.

 اكتشفى مساحات جديدة فى مطبخك

تعاملى مع الفريزر كأى ضلفة فى منزلك واستغلى العلب المستطيلة أو الباسكت (السلال) لتجميع أكياس الخضر أو اللحوم فتعمل عمل الدرج وتستغلى كل سنتيمتر من الفريزر بطريقة مريحة أثناء الاستخدام.

 OrganizedFreezer

رصى الصوانى وألواح التقطيع طوليا وليس مسطحة (على سيفها) حتى توفرى مساحة بداخل الضلفة.

cutting-board-divider-bhg

لا تنسى أن أغطية العلب ترص طوليا وحدها بجانب العلب حتى يمكنك حفظ العلب بداخل بعض وتوفير المساحة وكذلك سهولة ايجاد غطاء كل علبة.

lids

 

اكتشفى مساحات جديدة فى مطبخك​

معظم البوتاجازات بها درج سفلى، استغليه فى وضع الصوانى بأنواعها بدلا من مساحة فى الضلفة.

اكتشفى مساحات جديدة فى مطبخك

استخدام الحوائط الفارغة:

علقى رف أو خطافات فى أى مكان خال فى المطبخ (بجانب الحوض أو بجوار البوتاجاز) لتعلقى عليه الطاسات أو الكنكة التى تستعمليها يوميا فتوفرى مساحة بداخل الضلفة.

mb_0907_cookware_vert

اكتشفى مساحات جديدة فى مطبخك