إنجاز الأعمال مع وقت إضافى لك

إنجاز الأعمال مع وقت إضافى لك

أحيانا كثيرة نريد أن نبتكر ونبدع ربما نكتب قصة أو نفصل فستان لكن حجتنا الدائمة لا يوجد وقت ونفس الشىء عند وجود هواية ما في حياتنا أو عمل نحبه كثيرا. نقتل الإبداع داخلنا يوما بعد يوم بحجة الإنشغال المتواصل.

لا أنكر وجود الكثير من الأساسيات التي تشغل حياتنا والضرورية لبقائنا في العمل أو المنزل أو من أجل تربية أطفالنا وغيرها لكن أقول أن الحل للتخلص من هذه الأساسيات سريعا موجود وتمت تجربته من قبل بواسطة الكثيرين وربما ينجح مع غيرهم ولذلك أطرحه عليكم هنا.

Getting Things Done إنجاز الأعمال مع وقت إضافى لك

أحد مبادئ برنامج تنظيم وإدارة البيت وبعد أن قسمنا البيت إلى إدارات وأخذنا لقب “مديرة البيت” وبدأنا نعمل كالمديرين…اتفقنا كأساس للعمل على أن الأعمال المنزلية الشاقة أو العادية ليست أهدافا في حد ذاتها ولكنها كلها أعمال إدارية ضرورية وعلينا الانتهاء منها بسرعة حتى نتفرغ للأهم من الأهداف الحقيقية التي تشبع رغبتنا في الحياة وتساعدنا على التطور . أهدافك الحقيقية هي للإستمتاع بالحياة لللعب مع أولادك للخروج ومقابلة العائلة والأصدقاء. أهدافك ليست الطبيخ والغسيل.

وهنا كان علينا تعلم كيف نقضى على هذه الأعمال الإدارية بسرعة ونضع لها نظاما (SYSTEM)  يمكنها من العمل تلقائيا ويوميا بحيث لا تأخذ من وقتنا الكثير ويتبقى لنا الوقت للأهداف الحقيقية. (من خلال ورش عمل تنظيم وإدارة البيت والحياة)

نظرية وخطوات التخلص من الأعمال:

قلب الموضوع هو خمس خطوات بسيطة نفكر بها فيما حولنا من أعمال ومن أشياء ونتعامل بها مع المواقف التي نقابلها يوميا، تحول هذه الخطوات الخمس الفوضى الى نظام وتمنحك المساحة والوقت لتصبح أكثر إبداعا وتركيزا.

إنجاز الأعمال مع وقت إضافى لك

والشكل التالى يشرح لنا كيفية التطبيق:

إنجاز الأعمال مع وقت إضافى لك

إنجاز الأعمال مع وقت إضافى لك